ITWorx Citizen1st (آي تي ووركس سيتيزن فيرست) وهي منصة عمل متكاملة ومتعددة اللغات تعجل من عملية التحوّل الإلكتروني لحكومات الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا بتكلفة معتدلة. وقد تم تطوير Citizen1stبناء على منصة عمل مايكروسوفت لتوفير الخدمات للمواطنين (Microsoft CSP - Citizen Service Platform) لتقوم بأتمتة مسارات العمل داخل الجهات الحكومية وتوفير آليات سهلة وسريعة الاستخدام لإدارة المعاملات الداخلية عبر الإنترنت بصورة منظمة و مؤمنة. وتضع منصة العمل الأفراد في قلب عملية التحول الإلكتروني حيث تساعد في بناء بوابات حكومية داخلية تزيد من إنتاجية العاملين وبوابات خارجية للمواطنين توفر خدمات إلكترونية متعددة ذات جودة عالمية.
وتقوم استراتيجيات التركيز على احتياجات المواطن وتفعيل الحوكمة الإلكترونية بتحقيق تحول نوعي وكمي في الخدمات والمعلومات التي تقدمها الحكومة مما يشجع المواطن على المشاركة الفعالة ويعزز وضعه الاقتصادي والاجتماعي، ولهذا تولي الحكومات أولوياتها إلى تقديم خدمات موحدة عبر إنشاء بيئات عمل متجانسة تستطيع أن تتعامل معها مختلف الأجهزة الحكومية على كافة المستويات بسهولة ويسر.
وتقدم منصة عمل Citizen1st بوابة حكومية متكاملة تتيح للمواطنين وأصحاب الأعمال استخدام العديد من الخدمات مثل سداد رسوم إنتظار المركبات وتجديد الرخص والحصول على تصاريح البناء. ويقدم المواطن طلبه بعد ملئ نموذج إلكتروني عبر البوابة، ثم تبدأ معالجة الطلب من خلال إدراجه في مسار عمل إلكتروني والعمل على جمع وتحديث ونقل بيانات الطلب عبر الأنظمة وقواعد البيانات المتعددة في مختلف الإدارات المسؤولة عن تسليمه، وفي ظل توافر الخدمات الفورية وإتاحة إمكانية تتبع حالة الطلبات المُقدمة في أي وقت، تتضاعف معدلات تفاعل الأفراد مع الجهات الحكومية وتزداد مستويات رضائهم.
وتقوم منصة عمل Citizen1st بإنشاء أنظمة متكاملة ومسارات عمل آلية وبوابات إلكترونية داخلية تشجع حرية تنقل الموظف أثناء العمل وزيادة سرعة وجودة الاتصالات الداخلية وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة الإنتاجية، وتشجيع التعاون والتواصل بين الجهات الحكومية، وتعزيز الشراكات عبر مختلف القطاعات. ونظراً لاعتمادها على أنظمة تشغيل وتطبيقات مايكروسوفت، تتميز المنصة بسهولة الاستخدام كما تتكامل مكوناتها مع بعضها البعض، وهو الأمر الذي يساعد في سرعة تعلم استخدامها، وتثبيتها وتشغيلها داخل الجهة الحكومية وبالتالي تقليص الوقت والمجهود المبذول في تدريب الموظفين بالإضافة إلى تقليل التكلفة بشكل عام.
وتتوافر المنصة أيضاً باللغة العربية لتتناسب مع احتياجات الحكومات العربية في الشرق الأوسط وإفريقيا مما يعزز سهولة استخدام الموظف العربي لمختلف الوظائف التي تقدمها المنصة ويزيد من إقبال المواطن العربي على التفاعل الإلكتروني مع الحكومة باستخدام لغته الأم.
ويقول أحمد بدر، نائب رئيس شركة آي تي ووركس للخدمات المتخصصة: "تمتلك آي تي ووركس خبرة واسعة في القطاع الحكومي تتمثل في نجاحاتها المتكررة في تسليم الحلول الجاهزة والمعدلة خصيصاً حسب احتياجات عملائها حول العالم. وقد طورنا منصة عمل Citizen1st لتمزج بين فهم الشركة العميق لاحتياجات الحكومات باختلاف أحجامها وبين التفوق التقني والتمكٌن التام من تقنيات مايكروسوفت وهو ما يجعل المنصة قادرة تماماً على مواجهة التحديات الماثلة أمام التحول الإلكتروني."
وقد صُممت منصة عمل Citizen1st بعناية لتقدم باقة من التطبيقات والحلول الجاهزة والغنية بالميزات والوظائف التي يمكن تشغيلها بشكل فوري وآمن على جميع المستويات الحكومية، كما يمكن تحديث وزيادة هذه التطبيقات طبقاً للاحتياجات الخاصة بكل جهة حكومية. وتساعد هذه الباقة الجهات الحكومية على التواصل الداخلي وتنظيم العمل ومراقبة الأداء لضمان الامتثال بالسياسات واللوائح، والالتزام بمبدأ شفافية التعاملات، ومبدأ المسائلة عن مستويات الأداء وتقييمه على كافة المستويات الحكومية.
وعلق وائل أمين رئيس الشركة قائلاً: "تبني استراتيجية التركيز على احتياجات المواطن جسور جديدة من الثقة بين المسئولين والمواطنين وتؤكد على مبدأ شفافية التعامل الذي يضمن تزايد إقبال واعتماد المواطن على الخدمات الحكومية."
ولضمان إتمام التحوّل الإلكتروني بشكل كامل وسليم تتعاون آي تي ووركس مع الحكومات وتلتزم معها بعلاقات طويلة الأمد للتأكد من فاعلية تشغيل منصة عمل Citizen1st وتحرص آي تي ووركس على توفير توجيهات وإرشادات عامة حول أفضل الممارسات التي تضمن الاستخدام الأمثل لمنصة العمل، بالإضافة إلى تقديم مختلف مستويات التدريب للموظفين وباقات من خدمات الدعم الفني التي تضمن استقرار المنصة وفاعلية أدائها.
وتقوم استراتيجيات التركيز على احتياجات المواطن وتفعيل الحوكمة الإلكترونية بتحقيق تحول نوعي وكمي في الخدمات والمعلومات التي تقدمها الحكومة مما يشجع المواطن على المشاركة الفعالة ويعزز وضعه الاقتصادي والاجتماعي، ولهذا تولي الحكومات أولوياتها إلى تقديم خدمات موحدة عبر إنشاء بيئات عمل متجانسة تستطيع أن تتعامل معها مختلف الأجهزة الحكومية على كافة المستويات بسهولة ويسر.
وتقدم منصة عمل Citizen1st بوابة حكومية متكاملة تتيح للمواطنين وأصحاب الأعمال استخدام العديد من الخدمات مثل سداد رسوم إنتظار المركبات وتجديد الرخص والحصول على تصاريح البناء. ويقدم المواطن طلبه بعد ملئ نموذج إلكتروني عبر البوابة، ثم تبدأ معالجة الطلب من خلال إدراجه في مسار عمل إلكتروني والعمل على جمع وتحديث ونقل بيانات الطلب عبر الأنظمة وقواعد البيانات المتعددة في مختلف الإدارات المسؤولة عن تسليمه، وفي ظل توافر الخدمات الفورية وإتاحة إمكانية تتبع حالة الطلبات المُقدمة في أي وقت، تتضاعف معدلات تفاعل الأفراد مع الجهات الحكومية وتزداد مستويات رضائهم.
وتقوم منصة عمل Citizen1st بإنشاء أنظمة متكاملة ومسارات عمل آلية وبوابات إلكترونية داخلية تشجع حرية تنقل الموظف أثناء العمل وزيادة سرعة وجودة الاتصالات الداخلية وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة الإنتاجية، وتشجيع التعاون والتواصل بين الجهات الحكومية، وتعزيز الشراكات عبر مختلف القطاعات. ونظراً لاعتمادها على أنظمة تشغيل وتطبيقات مايكروسوفت، تتميز المنصة بسهولة الاستخدام كما تتكامل مكوناتها مع بعضها البعض، وهو الأمر الذي يساعد في سرعة تعلم استخدامها، وتثبيتها وتشغيلها داخل الجهة الحكومية وبالتالي تقليص الوقت والمجهود المبذول في تدريب الموظفين بالإضافة إلى تقليل التكلفة بشكل عام.
وتتوافر المنصة أيضاً باللغة العربية لتتناسب مع احتياجات الحكومات العربية في الشرق الأوسط وإفريقيا مما يعزز سهولة استخدام الموظف العربي لمختلف الوظائف التي تقدمها المنصة ويزيد من إقبال المواطن العربي على التفاعل الإلكتروني مع الحكومة باستخدام لغته الأم.
ويقول أحمد بدر، نائب رئيس شركة آي تي ووركس للخدمات المتخصصة: "تمتلك آي تي ووركس خبرة واسعة في القطاع الحكومي تتمثل في نجاحاتها المتكررة في تسليم الحلول الجاهزة والمعدلة خصيصاً حسب احتياجات عملائها حول العالم. وقد طورنا منصة عمل Citizen1st لتمزج بين فهم الشركة العميق لاحتياجات الحكومات باختلاف أحجامها وبين التفوق التقني والتمكٌن التام من تقنيات مايكروسوفت وهو ما يجعل المنصة قادرة تماماً على مواجهة التحديات الماثلة أمام التحول الإلكتروني."
وقد صُممت منصة عمل Citizen1st بعناية لتقدم باقة من التطبيقات والحلول الجاهزة والغنية بالميزات والوظائف التي يمكن تشغيلها بشكل فوري وآمن على جميع المستويات الحكومية، كما يمكن تحديث وزيادة هذه التطبيقات طبقاً للاحتياجات الخاصة بكل جهة حكومية. وتساعد هذه الباقة الجهات الحكومية على التواصل الداخلي وتنظيم العمل ومراقبة الأداء لضمان الامتثال بالسياسات واللوائح، والالتزام بمبدأ شفافية التعاملات، ومبدأ المسائلة عن مستويات الأداء وتقييمه على كافة المستويات الحكومية.
وعلق وائل أمين رئيس الشركة قائلاً: "تبني استراتيجية التركيز على احتياجات المواطن جسور جديدة من الثقة بين المسئولين والمواطنين وتؤكد على مبدأ شفافية التعامل الذي يضمن تزايد إقبال واعتماد المواطن على الخدمات الحكومية."
ولضمان إتمام التحوّل الإلكتروني بشكل كامل وسليم تتعاون آي تي ووركس مع الحكومات وتلتزم معها بعلاقات طويلة الأمد للتأكد من فاعلية تشغيل منصة عمل Citizen1st وتحرص آي تي ووركس على توفير توجيهات وإرشادات عامة حول أفضل الممارسات التي تضمن الاستخدام الأمثل لمنصة العمل، بالإضافة إلى تقديم مختلف مستويات التدريب للموظفين وباقات من خدمات الدعم الفني التي تضمن استقرار المنصة وفاعلية أدائها.
10:13 ص
xoiper


0 التعليقات:
إرسال تعليق